السبت، يونيو 04، 2011

اصغر متسلق في العالم لقمت افرست everest

 

 

 

كاتمندو – رويترز

قال منظمون أن صبيا بريطانيا يبلغ من العمر 16 عاما أصبح أصغر شخص على الإطلاق يتسلق أعلى جبال في القارات السبع عندما تمكن من صعود قمة جبل افرست أعلى قمة على الأرض يوم الخميس. وقالت جماعة بييكس البريطانية على موقعها الإلكتروني أن جورج اتكينسون من سوربيتون تسلق قمة الجبل البالغ ارتفاعه 29035 مترا يوم الخميس من جانب التبت المتاخم لنيبال والصين.

وكان أمام اتكينسون ثلاثة أيام ليحتفل بعيد ميلاده السابع عشر عندما وصل إلى قمة الجبل ليضرب بذلك الرقم القياسي السابق للأمريكي الفذ جوني كولينسون الذي صعد القمم السبع جميعها وهو في سن السابعة عشرة. وقالت الجماعة "كسر جورج اتكينسون الرقم القياسي العالمي ليكون اصغر شخص يستكمل القمم السبع. انه انجاز لا يصدق".

ولم يصدر تأكيد رسمي للبيان نظرا لان مسؤولي الحكومة النيبالية لا يعلقون على أنشطة تسلق الجبال التي تتم على الجانب الصيني من الجبل. ولكن هيئة الإذاعة البريطانية ذكرت على موقعها الإلكتروني أن مجلس تسلق الجبال البريطاني أكد تسجيل الرقم القياسي. وسجل أكثر من 3100 شخص أكثر من 5100 عملية تسلق لقمة افرست منذ أصبح النيوزلندي السير ادموند هيلاري وشيربا تنزنج نورجي أول من يتسلق الجبل عام 1953. وكان الأمريكي جوردان روميرو اصغر من يصعد لقمة الجبل في العام الماضي وعمره 13 عاما.

0 التعليقات: