السبت، يناير 21، 2012

خبر وفاة عبقرية الكمبيوتر الباكستانية عفراء كريم بسكتة قلبية

Bill& afraa
وتدفقت التعازي من مختلف أنحاء العالم بعد الإعلان السبت الماضي عن وفاة عبقرية الكمبيوتر الصغيرة عفراء كريم رنضاوة من فيصل أباد في باكستان.
وأعرب مؤسس شركة "مايكروسوفت" الذي عرض في وقت سابق التكفل بعلاج عفراء على نفقته الخاصة، عن أسفه وحزنه لخسارة مثل هذه الموهبة النادرة.




afraakarim

وأظهرت عفراء كريم -الملقبة بمعجزة الكمبيوتر- مهاراتها وعبقريتها في مجال تقنية المعلومات منذ صغرها حين اشترى لها والدها جهاز الكمبيوتر لاستخدامه في إرسال البريد الإلكتروني.
وحصلت على "شهادة المحترف المعتمد" من شركة مايكروسوفت عام 2005، ولم تتجاوز حينها سن التاسعة لتصبح بذلك أصغر شخص يحصل على هذه الشهادة.




وتمنح "شهادة المحترف المعتمد" (MCP) من مايكروسوفت للأشخاص الذين يمتلكون الكفاءة العالية في أحد منتجات مايكروسوفت.
وبعد حصولها على الشهادة تلقت عفراء دعوة من بيل جيتس لزيارة مقر شركة مايكروسوفت في واشنطن. وتعرفت العبقرية الصغيرة خلال جولتها في الشركة على المسؤولين والتنفيذيين، واجتمعت مع بعضهم، فضلا عن اجتماعها مع بيل جيتس شخصيا.
وفي بداية شهر يناير/كانون الثاني الجاري؛ زار بيل جيتس عائلة عفراء وعرض التكفل بدفع مصاريف الرعاية الطبية له، وفق ما ذكره موقع (Geo.TV) الباكستاني في تقرير خاص، كما طرح جيتس فكرة نقل عفراء للعلاج في الولايات المتحدة، ولكن الأطباء فضلوا عدم سفرها كونها تتنفس بمساعدة جهاز التنفس الاصطناعي.
وأظهرت عفراء خلال مقابلة لها مع موقع "بي سياتل" الإخباري في الولايات المتحدة الأمريكية، أنها لم تكن كأي طفل عادي، وذلك من خلال إبدائها لوجهات نظر "ناضجة"، ونقل الموقع عنها قولها: "إذا كنت تريد أن تفعل شيئا كبيرا في حياتك، فاعلم أن التردد هو عدو العقل، تمتع بالثقة، ولا تدع التردد يقهر عقلك".
وذكر موقع "هافينجتون بوست" أن عفرة كانت تحضر في أيامها الأخيرة مشروعا خاصا بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"

7 التعليقات:

الربح من الانترنت يقول...

جزاك الله كل خير

حواء يقول...

ممتاز

عروض الأزياء يقول...

راااائع

أكلات رجيم يقول...

تسلم ياباشا

البشرة والشعر يقول...

مدونة جميلة

ملابس المحجبات يقول...

مبدع

Umzug Wien يقول...

الله يرحمها برحمته