السبت، يونيو 02، 2012

السجن المؤبد لحسني مبارك والعادلي وبراءة نجلي مبارك جمال وعلاء

0320_2126266849_n
السجن المؤبد لحسني مبارك والعادلي وبراءة نجلي مبارك جمال وعلاء

واخيرا بعد شد وجذب طيلة الايام الماضية حول قضية محاكمة القرن التي تحظى باهتمام إقليمي ودولي كبيرين، وقد افاد اكثر من مصدر أن مروحية أقلت مبارك إلى مقر المحكمة وتم نقل الرئيس السابق على سرير متحرك من سيارة الإسعاف إلى الغرفة المجاورة لمقر قاعة المحكمة. وكان الرئيس السابق محتجزا خلال فترة المحاكمة في المركز الطبى العالمى بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى.
وبدا رئيس المحكمة الجلسة بالنداء على المتهمين، وردوا بأنهم موجودون باستثناء سالم المحتجز في إسبانبا في قضية غسيل أموال هناك ، وقضت محكمة الجنايات بالقاهرة والموجودة في اكاديمية الشرطة ، برئاسة المستشار أحمد رفعت، اليوم السبت بالسجن المؤبد مدى الحياة على الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بتهمة الضلوع في قتل 850 من المحتجين خلال الثورة التي أطاحت بمبارك ونظامه العام الماضي.
كما قضت المحكمة أيضا ببراءة نجلي مبارك ومعاوني العادلي الستة المتهمين في القضية نفسها وهم لواءات في الداخلية: اسماعيل الشاعر وعدلي فايد وعمر الفرماوي وحسن عبد الرحمن واسامة المراسي واحمد رمزي اضافة الى ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ، لكن النيابة العامة قالت إن علاء وجمال سيظلان محبوسين على ذمة قضية التلاعب بالبورصة ولن يغادرا السجن حتى النظر في القضية .
كما ذكر ان سبب الحكم بالبراءة على معاوني العادلي هو رفض المحكمة لشهادة الشهود والأدلة التي قدمتها النيابة، وبذلك انتفى خروج أسلحة من مستودعات الأمن المركزي، ولم تتيقن هيئة المحكمة من قيام وزارة الداخلية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.
وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة إن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، أمر بدراسة أسباب الحكم تمهيدا للطعن عليه أمام محكمة النقض.
ويبدوا ان هذه الاحكام لم تنل رضي غالبية الشعب المصري الامر الذي سبب ردود فعل غاضبة لدى الجميع فبعد النطق بالحكم ساد هرج كبير في قاعة المحكمة وصلت الى الاشتباكات وانباء عن سقوط جرحى، و اخذت مجموعات اخرى تردد الشعب يريد تطهير القضاء، كما أعلن عدد من أسر الشهداء المحتشدين أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة عن توجههم الى ميدان التحرير احتجاجا على حكم المحكمة.

1 التعليقات:

Umzug in die Schweiz يقول...

موفقين .. وعايزيين نشوف الجديد !؟