الأحد، يناير 30، 2011

الاستعلام عبر رسائل القصيرة sms لبعض الخدمات الحكومية

الاستعلام عبر رسائل القصيرة sms لبعض الخدمات الحكومية

شركة زين


جميع 
عملاء الشركة من أصحاب الخطوط المفوترة والمسبقة الدفع من الاستعلام عن خدمات المرور والجوازات والتي تتضمن خدمات مثل معرفة عدد المخالفات المرورية وتكلفتها والتأكد من ملكية المركبات ومعلومات عن المكفول الوافد ومعرفة الاسم باللغة الإنجليزية كما في جواز السفر وذلك عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة في الهواتف المتنقلة من خلال إرسال رقم الهوية، أو رقم الإقامة، أو رقم لوحة السيارة مسبوقاً برمز الخدمة في رسالة قصيرة للرقم 709445 لخدمات المرور، و709444 لخدمات الجوازات، ليصل الرد من خلال رسالة نصية قصيرة تحوي المعلومات المطلوبة ويمكن لعملاء الشركة الحصول على قائمة الخدمات المتوافرة بمجرد إرسال رسالة قصيرة فارغة إلى الأرقام المخصصة .



للجوال



أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه بإمكان أي شخص أن يستعلم عن وجود أي مخالفات مرورية في سجله
في أي وقت وفي أي مكان، من خلال إرسال رسالة من الهاتف الجوّال تتضمن رقم بطاقة الأحوال للسعوديين، أو رقم بطاقة
الإقامة لغير السعوديين على الرقم 88993





شركة موبايلي





أبرمت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة العلم المتخصصة في مجال الحلول الإلكترونية الآمنة، اتفاقية تعاون تهدف إلى تشغيل خدمة الاستعلام عن الخدمات المرورية بالرسائل القصيرة، في خطوة تتيح لجميع مشتركي موبايلي الاستعلام عن عدة خدمات من الإدارة العامة للمرور وهى (المخالفات المرورية - معلومات القائد الفعلي للمركبة - الرصيد المالي لدى المرور – تأكيد الملكية – معلومات تأمين المركبة)، وذلك عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS).

وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن مشتركو موبايلي من الاستعلام عن الخدمات المرورية عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم الموحد 625555 وإدخال رمز الخدمة المطلوبة.
وحددت موبايلي الرمز(56) للمخالفات المرورية حيث يتم إرسال الرمز (56) متبوعا بنجمة ثم رقم الهوية )56*×××××××××× ( عن طريق رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 625555 ليصل للمشترك الرد من خلال رسالة نصية قصيرة تفيده بعدد المخالفات المرورية وإجمالي قيمتها. وللاستعلام عن قائد المركبة يستطيع مستأجر المركبة المنتهية بالتملك التأكد إذا ما كان هو القائد الفعلي المسجل لدى المرور أم لا، وذلك بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوى على رمز الخدمة (51) متبوعا بنجمة ثم رقم هوية قائد المركبة ثم نجمة ثم رقم لوحة السيارة المراد الاستعلام عنها (51*××××××××××*أ ب ح ×××× ) لتصله رسالة تحتوي على معلومات قائد المركبة الفعلي، وتتيح خدمة الرصيد المالي لدى المرور الاستعلام عن الرصيد المالي لدى المرور وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز الخدمة (54) ثم نجمة ثم رقم الهوية (54*××××××××××)، كما تمكن خدمة الاستعلام عن تأكيد الملكية التحقق من ملكية المركبة ومعلوماتها وذلك بإرسال رسالة قصيرة تحتوى على رمز الخدمة (53) ثم نجمة ثم رقم هوية مالك المركبة ثم رقم لوحة المركبة (53*××××××××××*أ ب ج×××× ).



إشعار لخدمات الجوازات


تحوي إشعار لخدمات الجوازات جميع الخدمات المتعلقة بالمديرية العامة للجوازات من استعلام و تنبية وهي معلومات مفيدة للغاية للعديد من شرائح المجتمع، حيث أن خدمة التنبية تطلع المستخدم بكل ما يستجد في ملفاته أو ملفات منشأته من واقع سجلات المديرية العامة للجوازات مباشرة.ً او يمكنه الاستعلام عن معلومات قد تهمه في وقت ما او لتساعده في اتخاذ قرار ما او لتساعده في تنفيذ معاملة لدى اي من الدوائر الحكومية.



وتنقسم إشعار لخدمات الجوازات إلى التالي:

الاستعلام عن معلومات الخروج والعودة

بعد اصدارك لتأشير الخروج و العودة يمكنك التأكد من معلوماتها او احتفاظ بعلومات التأشيرة التي تحتوي على تاريخ انتهاء التاشير و تاريخ اخر موعد للسفر، ارسل رسالة قصيرة تحتوي على رقم الخدمة 11 متبوعاً بالرمز (*) ثم رقم إقامة حامل التأشيرة متبوعاً بالرمز (*) ثم رقم التأشيرة

.

رقم الخدمة (بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية) : 88909


علماً بأن تكلفة الرسالة هي 1.5 ريال سعودي


مثال: 11*9999999999*9999999 .

الاستعلام عن معلومات الوافد

يمكنك معرفة تاريخ انتهاء اقامة اي من مكفوليك او معرفة عدد مرات نقل كفالتهم و ايضا حالة تواجدهم داخل اراضي المملكة ام لا و كذلك مهنته المسجلة لدى نظام الجوازات. و ذلك بارسال رسالة قصيرة تحتوي على رقم الخدمة 12 متبوعاً بالرمز (*) ثم رقم هوية الكفيل متبوعاً بالرمز (*) ثم رقم إقامة الوافد


رقم الخدمة (بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية) : 88909


علماً بأن تكلفة الرسالة هي 1.5 ريال سعودي


مثال: 12*9999999999*9999999999 .


الاستعلام عن معلومات جواز السفر


يمكنك معرفة معلومات مهمه عن جواز سفرك حسب كما هي مسجلة في نظام الجوازات ارسالة قصيرة تحتوي على رقم الخدمة 13 متبوعاً بالرمز (*) متبوعاً برقم هوية حامل جواز السفر متبوعاً بالرمز (*) متبوعاً بتاريخ انتهاء هويته.


رقم الخدمة (بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية) : 88909


علماً بأن تكلفة الرسالة هي 1.5 ريال سعودي


مثال: 13*9999999999*1499-09-25 .


الاستعلام عن الرصيد المالي لدى الجوازات


هذه الخدمة تتيح للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن الرصيد المالي المتوفر لهم لدى الجوازات عبر إرسال رسالة قصيرة تحتوي على رقم الهوية (السجل المدني أو الإقامة) متبوعا بعلامة النجمة (*) ثم الرقم 11.

فمثلاً، عند سدادك لرسوم تجديد جواز السفر لدى أحد البنوك المعتمدة بمبلغ 300 ريال، يتم احتساب المبلغ كرصيد لك حتى يتم تجديدالجواز عبر أحد فروع الجوازات.
.

رقم الخدمة (بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية) : 88988


علماً بأن تكلفة الرسالة هي 1.5 ريال سعودي


مثال: 11*9999999999.

خدمة إشعار التنبية

التنبية بمعاملات الجوازات عن طريق الجوال ..الخدمة التي تحمل راحتك إلى راحتك

إشعار التنبية ستحمل اليك ما يهمك من بيانات لدى المديرية العامة للجوازات. فبينما تمارس حياتك اليومية في عملك أو منزلك تصلك رسالة تخبرك بأن السائق الذي تنتضر وصوله قد دخل إلى المملكة الآن, أو تأتيك رسالة تنبية تخبرك بقرب إنتهاء جواز السفر الخاص بك أو بأحد المكفولين لديك. وسوف تصلك رسالة تنبية تخبرك تحديث أو تغير قد يطرأ على سجلك أو سجل أحد مكفوليك لدى أنظمة الجوازات.
كل هذا إضافة إلى الرسائل التي تخبرك بكل جديد حول خدمات الجوازات والرسائل الشهرية التي تقدم لك أهم المعلومات الخاصة بك من واقع سجلات الجوازات.

للإشتراك بالخدمة يرجى مراجعة مكتب الجوازات وتعبئة النموذج الخاص بالخدمة.


للحصول على معلومات عن الخدمات الحالية و الجديدة، اضغط هنا.


2 التعليقات:

عبدالحليم حافظ بحلم بيك يقول...

روعة ! شكرا لك

b-kv.blogspot.com يقول...

الشكر موصول لك تشرفت بحضورك