الأربعاء، مارس 09، 2011

مواقع تقدم خدمة الاتصال المجاني والاتصال المخفض

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 مواقع تقدم خدمة الاتصال المجاني والاتصال المخفض




 تعتبر خدمة الاتصال المجاني عبر الإنترنت من الخدمات المميزة والرائعة ، والتي كان لها الأثر الأكبر في تنامي أعداد مستخدمي الإنترنت حيث ساهم وجود هذه الخدمة في خلق مذاق خاص لعالم الإنترنت وإبراز مدى أهمية الإنترنت في العصر الحاضر وما تدخره هذه الشبكة من مفاجآت عظيمة لمستخدميها في المستقبل ، وكانت هذه الخدمة بلا شك من أكبر مفاجآت الإنترنت من بداياته لما توفره من تكاليف مادية توفر على المستخدم المال والجهد في آن واحد، وظلت الخدمة إلى الآن تحتل مكانة غير عادية في نفوس الكثيرين . ونظرا للتعدد الملحوظ في المواقع المقدمة لهذه الخدمة والتفاوت في أسلوب تقديمها لها فإن من البديهي ضرورة التعريف بكل منها واستعراض أهم المميزات والخدمات التي تتميز بها تلك المواقع عن بعضها.
أيضا التنافس الملحوظ بين الشركات ودخول بعضها إلى قائمة المواقع المقدمة لخدمة الاتصال المجاني بعد ملاحظة الآثار الإيجابية للخدمة والاجتهاد، رغبة في التميز والمنافسة بقوة، دافع آخر يشجع على الكتابة عنها وإبراز أهم خدماتها للمستخدم . إذ أن بعض المواقع تقدم الخدمة إلى دول معينة بصورة مجانية كأمريكا وكندا فقط والبعض الآخر يقدم الخدمة إلى مجموعة معينة من دول العالم مجانا ، بينما تنفرد مجموعة أخرى إلى تمكين المستخدم من الاتصال إلى أي دولة في العالم بأسعار رمزية ، ومواقع أخرى تمكن من الاتصال إلى بعض الدول مجانا وبأجور رمزية إلى باقي الدول.أيضا هناك مواقع يستخدم الاتصال لديها بواسطة برامج هاتفية خاصة يتطلب منك استخدامها حصولك على اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة بك من الشركة المنتجة للبرنامج. وهناك مواقع توفر للمشترك لديها رقم دولي خاص بأسعار زهيدة يقوم المتصل بالاتصال على الرقم وإغلاق السماعة بعد سماع نغمة الاتصال.ويقوم الجهاز الخاص بموقع الشركة بإعادة الاتصال إليك وربطك بصاحب الرقم الذي تود الاتصال به.وهذه عناوين بعض الشركات المهتمة بمجال الاتصال عبر الإنترنت:
1)- http://www.hottelephone.com/
يعتبر هذا الموقع أشهر وأشمل المواقع في تقديم خدمة الاتصال المجاني ويقدم الموقع هذه الخدمة لحوالي15 دولة حول العام مجانا وهذه قائمة بأسماء تلك الدول:استراليا،كندا،الدانمارك،بريطانيا،فرنسا،ألمانيا،هونج كونج،إيطاليا،هولندا،نيوزيلاندا،النرويج،سنغافورة،أسبانيا،السويد،سويسرا،الولايات المتحدة الأمريكية،ويلز.
للحصول على هذه الخدمة المجانية كل ما عليك القيام به هو التسجيل في الخدمة من أجل الحصول على رقم حساب خاص بك وكلمة مرور فإذا تمت الموافقة على رقم الحساب ستستلم رسالة بالبريد الإلكتروني تؤكد تفعيل حسابك ومن ثم قم بالدخول على حسابك بواسطتها واضغط زر Place a Call فتظهر لك نافذة صغيرة يوجد فيها لوحة أرقام وفراغ لكتابة الرقم، قم بكتابة رقم الهاتف الدولي المراد الاتصال به مسبوقا بـ 011 إذا كان الاتصال خارج الولايات المتحدة وكندا ومن ثم اضغط على زر اتصال لتستمتع باتصال دولي مجاني.
2)- www.broadpoint.com
هذا الموقع تابع لشركة أمريكية يتطلب منك استخدام الموقع للاتصال التسجيل في صفحة sign up بالموقع بعد الموافقة على الشروط والقوانين الخاصة باستخدام خدمة الاتصال بالموقع.وبعد اكتمال عملية التسجيل في الصفحة الخاصة بذلك تقوم الشركة بعد بضعة أيام من التسجيل بإرسال رسالة إلى عنوانك الإلكتروني المسجل بالموقع فيها بعض التفاصيل والمعلومات عن الخدمة والاشتراك . والاتصال من خلال هذا الموقع مجاني بشرط تشغيل الإعلانات الخاصة بالشركة التي ترسلها الشركة إلى عنوانك الإلكتروني . ويستمر الإعلان الواحد مدة عشر ثوان تقريبا . وتحصل مقابل كل إعلان على زيادة في رصيدك لدى الشركة تبلغ مدته دقيقتين.


3)-www.phonehog.com
من المواقع التي تقدم خدمة الاتصال المجاني حيث يوفر الموقع هذه الخدمة مجانا مقابل استقبالك لرسائل دعائية خاصة من الشركة على عنوانك الإلكتروني وتعطي الشركة في البداية بعد الاشتراك كارت اتصال مجاني إلى جميع دول العالم تبلغ مدته 10 دقائق ويزداد الرصيد لمدة دقيقتين مقابل قراءة كل رسالة الكترونية تصلك إلى عنوانك من قبل الشركة.

4)-www.dialpad.com
موقع عالمي مشهور جدا للاتصال المجاني ولكن خدمات الموقع المجانية مقتصرة فقط على دولتي أمريكا وكندا.وينتج الموقع بطاقات هاتفية مدفوعة الأجر بأسعار10و25و50 دولار والموقع جيد ومجرب. تقول الشركة إن أكثر من 11 مليون شخص يستعملون الموقع لتحرير مكالماتهم الهاتفية.ويقدم الموقع دفتر عناوين خاصة للمشتركين تمكنهم من حفظ العناوين والأرقام الهاتفية.

5)- www.callserve.com
موقع متعدد اللغات يوفر خدمة الاتصال إلى أي مكان في العالم بواسطة برنامج هاتف خاص يتم تحميله من الموقع ويتطلب تشغيل البرنامج التسجيل لدى الموقع.يتيح الموقع خدمة الاتصال إلى جميع دول العالم بأسعار معقولة جدا ويمكن استعراض تكلفة المكالمة بعد تحديد الدولة التي تود الاتصال إليها ويعرض الموقع تكلفة الاتصال للدولة بالعملة التي تريد فمثلا تكلفة الاتصال إلى الدول العربية عموما من الموقع حوالي 0.44 دولار مقابل 28 دقيقة.


6)- www.deltathree.com
تقدم هذه الشركة لمشتركيها برنامج مكالمات هاتفية يدعى pc to phone يستطيع المتصل استخدام هذا البرنامج للتحدث إلى أي مكان بالعالم بأسعار منافسة وجيدة جدا . إلى جانب ذلك يقدم الموقع الخدمة مجانا بواسطة البرنامج إلى دول كندا وأمريكا. ولكن ربما تمكنت أحيانا من استخدام الموقع بواسطة برنامجه الخاص للاتصال ببعض الدول الأوروبية كدول فرنسا وبريطانيا وإيطاليا ولكن غالبا لا تستمر المكالمة إلى هذه الدول أكثر من دقيقة في كل محاولة اتصال.البرنامج الهاتفي الخاص بالشركة سهل الاستعمال جدا يناسب المبتدئ ومتعدد الهمام ويحتوي على دفتر أرقام مرتب ترتيبا هجائيا وبعد تسجيل الرقم يمكنك الاتصال به مباشرة بضغطة واحدة.وقد قمنا بتجربة البرنامج وحاز على الأفضلية من بين البرامج الأخرى المشار إليها في الموضوع.



7)- www.emailprize.com
يقدم هذا الموقع خدمة الاتصال المجاني إلى أي دولة في العالم لمدة50 دقيقة يمكنك التسجيل في الموقع مباشرة من هذه الصفحة http://www.emailprize.com/freecallingcards/?AID=810960&PID=508306 .لا يكفي في الموقع مجرد التسجيل فقط بل لابد من وصول رسالة من الشركة إلى بريدك الإلكتروني تحتوي على بطاقة اشتراك مجانية خاصة مدتها 50 دقيقة.


8-) www.hatf.com
موقع ثنائي اللغة يقدم خدمة الاتصال المجاني إلى دول العالم تقول الشركة أنها تمكن من الاتصال الهاتفي المجاني عبر الانترنت بأي شخص و في أي مكان من العالم، فبالإضافة لتقديم الخدمات بالإنجليزية يقوم الموقع بتقديم اغلب الخدمات المتوفرة بالعربية، من خلال استخدام أجهزة كمبيوتر متطورة و خط اتصال جيد يمكن الاعتماد عليه في اغلب الاتصالات الشخصية منها أو التجارية، ويقدم الموقع برنامج هاتف خاص يحتوي على شاشة ثلاثية الأبعاد مما يجعله سهل الاستخدام - كما أنه يمكنك القيام بالبحث عن الشخص الذي ترغب في الاتصال به من خلال هذه الشاشة دون الحاجة إلى زيارة موقع هـاتـف ولمزيد من المعلومات باللغة العربية توجه لموقع الشركة.


9)- http://www.callsave.net
موقع ثنائي اللغة يستخدم اللغة العربية والإنجليزية في تقديم خدمة الاتصال المجاني يمكن الموقع من إجراء اتصالات دولية من وإلى أي مكان في العالم، وبأسعار مخفضة (أسعار الولايات المتحدة الأمريكية) ، ليس هذا فقط بل يمكن من عمل اتصال جماعي ولغاية 24 متحدثا في ذات الوقت إضافة إلى تمكين استخدام هذه الخدمة للاتصال بالفنادق حول العالم وذلك لتجنب دفع أسعار مكالمات الفنادق المبالغ بها. خدمة الموقع تساعد على توفير مبالغ الاتصال مقارنة مع الأسعار المحلية بنسبة تصل إلى 50% . وتتم عملية الدفع بالموقع بواسطة بطاقة ائتمان باتفاق الشركة الثنائي مع أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم ،شركة PaySystems.com,Inc. . وطريقة استخدام الموقع هي أن يقوم المتصل بطلب رقم المفتاح الدولي الذي يوفره له الموقع بعد التسجيل ثم يقوم المتصل بإغلاق سماعة الهاتف بعد سماع رنة واحدة فقط و بعد أقل من دقيقة واحدة يقوم كمبيوتر إعادة الاتصال الخاص بالموقع بإعادة الاتصال بالشخص المتصل على رقمه المبرمج مسبقا في كمبيوتر إعادة الاتصال فيقوم الشخص المتصل بالرد على الاتصال، بعدها يقوم المتصل بإدخال الرقم الذي يريد الاتصال إليه وبذلك يتم اتصاله.وتتوفر بطاقات اشترك في الموقع بالأسعار التالية:
50دولار أمريكي:
حساب (صالح لمدة شهر أو حتى نفاذ الرصيد) للاتصال برصيد وقدره 50 دولار أمريكي. يضاف عليه أجر فتح الحساب 10 دولارات (تدفع لأول مرة /مرة واحدة) للطلب :
100دولار أمريكي:
حساب للاتصال برصيد وقدره 100 دولار أمريكي. يضاف عليه أجر فتح الحساب 10 دولارات (تدفع لأول مرة /مرة واحدة) للطلب
150 دولار أمريكي:
حساب للاتصال برصيد وقدره 150 دولار أمريكي. يضاف عليه أجر فتح الحساب 10 دولارات (تدفع لأول مرة /مرة واحدة) للطلب
200 دولار أمريكي:
حساب للاتصال برصيد وقدره 200 دولار أمريكي. يضاف عليه أجر فتح الحساب 10 دولارات (تدفع لأول مرة /مرة واحدة) للطلب
300 دولار أمريكي:
حساب للاتصال برصيد وقدره 300 دولار أمريكي. فتح الحساب مجانا للطلب :
400 دولار أمريكي:
حساب للاتصال برصيد وقدره 400 دولار أمريكي. فتح الحساب مجانا للطلب :
500 دولار أمريكي:
حساب للاتصال برصيد وقدره 525 دولار أمريكي. فتح الحساب مجانا + زيادة تشجيعية بقيمة 25 دولار أمريكي .
يقي أن نشير أخيرا إلى طريقة الاتصال بواسطة الموقع:


10)- http://adplacing.com
شركة mci/worldcom تسمح لك بإجراء مكالمة دولية لمدة ساعتين ونصف في الشهر ..وليس شرطا أن تكون متصلا بالإنترنت فقط اكتب الرقم المطلوب في الموقع واضغط على call وبعد ثواني سيرن هاتفك ويتم الربط بالطرف الآخر الذي طلبت مكالمته.ويجب عليك تسجيل عنوانك الإلكتروني في هذه الصفحة: http://adplacing.com/ad/38.asp?id=ga6710 قبل الاستخدام.




11- www.net2phone.com/
من الشركات المشهورة جدا والرائدة في تقديم خدمة الاتصال عبر الإنترنت بواسطة برنامج لها مشهور باسم net2phone توفر الشركة هذا البرنامج بـ:11 لغة عالمية وتوجد نسخ للبرنامج مهيأة للعمل على أجهزة pc وأجهزة ماكنتوش. استخدام برنامج الشركة للاتصال غير المجاني باستثناء دول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا .
ولإجراء مكالمات هاتفية خارج الولايات المتحدة الأمريكية(أي مكان في العالم) تحتاج لفتح حساب بموقع الشركة وبعد التسجيل يمكنك إدارة حسابك ومشاهدة أسعار المكالمات الدولية ومراجعة كافة المكالمات التي أجريتها وإعدادها كما تريد وتستطيع أيضا استخدام أكثر من حساب كما يمكنك استخدام حسابات خاصة للغير بعد موافقتهم ، وتعتبر أسعار المكالمات بالموقع جيدة نسبيا وهذه نماذج لتكلفة المكالمة لمدة دقيقة إلى بعض الدول للمتصل من المملكة العربية السعودية:-
مصر:0.452
فرنسا:00.49
بريطانيا:00.49
استراليا:0.049
إندونيسيا:0.240
الإمارات:0.250
يحتوي الموقع على ملفات تعليمية شاملة تشرح كيفية التعامل مع الموقع وبرنامج الاتصال وأسئلة شائعة تتعلق بالاستخدام كما يقدم الموقع العديد من الخدمات المتعلقة بالاتصال كإرسال رسائل الفاكس وغيرها.

4 التعليقات:

فهد يقول...

شكرا لك على المواقع
لأني استفدت منها كثيرا

b-kv.blogspot.com يقول...

الله يبارك فيك اخوي فهد

والحمد لله انك استفدت منها

غير معرف يقول...

my website

Have a look at my web page; attorney in bankruptcy
My webpage : when to file bankruptcy

غير معرف يقول...

Material Writers are Historys New Real estate agents of
Progress and Change

my web page: attorney leads
Feel free to visit my weblog lawyer search engine optimization