الأحد، مايو 27، 2012

مواقع تقدم خدمة التخزين المجاني لملفاتك المهة

Pice1
مواقع تقدم خدمة التخزين المجاني لملفاتك المهة
الان تستطيع ان تقوم بحفظ ملفاتك المهمة على النت من اي مكان ومن خلال اي جهاز سواء كان جوالك او من خلال الابتوب او حتى من خلال جهاز الكمبيوتر حيث اصبحت الكثير من المواقع تتنافس غي هذا المجال من اجل كسب ود الاكثرية من مستخدمين النت وعلى كافة الاجهزة وسوف اقدم بعض من افضل المواقع في هذا المجال .
 

4Shared
خدمه تعطيك مساحة 15 GB وهي مغريه حقيقة لسبب انها اعلى مساحه معطاة من قبل الخدمات المجانيه.
تتميز الخدمه دعمها لرفع عدة صيغ مختلفه ولا حصر لها، يمكنك استخدامها عبر الجوال ( ايفون، اندرويد، بلاك بيري، سمبيان ) ومن خلال الكمبيوتر ( ماك، ويندوز، لينكس )، لكن ستكون جميع الملفات التي رفعتها هناك ظاهره للعامه ولا يوجد خيار ان تكون خاصه.

Dropbox
خدمه تعطيك مبدئياً مساحه 2 GB وتسمح بالزياده اما بالدعوات او من خلال متابعة مراحل البدء لزيادة المساحه بشكل مجاني.
تتميز الخدمه انه بالإمكان استخدامها عبر الويب من اي مكان او عبر اجهزة الجوال (ايفون، ايباد، اندرويد، بلاك بيري) او من خلال جهاز الكمبيوتر (ويندوز، ماك، لينكس) الخاص بك، ايضاً بإمكانك مشاركة ملف معين مع مجموعة من الاشخاص ومعرفة اخر الاضافات والتعديلات باسم كل شخص، يمكنك رفع جميع انواع الملفات على تلك المساحه ايضاً.
استخدمها استخدام شخصي غالباً، فقد استفدت منه بربطه في مدونتي الخاصه
لأخذ نسخه احتياطيه و ربطه بالايتونز لأخذ نسخه احتياطيه ايضاً.



Sky Drive
خدمه مقدمه من ويندوز تعطيك مساحه 7 GB مبدئياً وبإمكانك رفع المساحه الى 25 GB مجاناً، لا اعلم لما لم يكن من البدء الحجم 25 ولا يهمنا الامر بقدر اغراء المساحه الكبيره المقدمه من ويندوز.
تتميز الخدمه باستخدامها عبر الويب ومن اي مكان او عبر اجهزة الجوال (ايفون، ايباد، ويندوز فون) ايضاً من خلال اجهزة الكمبيوتر (ماك، ويندوز) الخاص بك، بإمكانك مشاركة الملفات بعدة طرق اما مع ايميل معين او فقط قراءته ومعاينته بدون تعديل للعامه، واهم ما يميزه بإمكانك التعديل والتنسيق عن بعد باستخدام برامج الاوفيس المهمه مثل الوورد والاكسل والبوربوينت.
مناسب لمجموعات الجامعيه لكتابة البحوث وتنسيق العروض وما شابه.
ملاحظه: يجب ان يكون لديك حساب لدى مايكروسوفت اما ان يكون هوتميل او لايف .. الخ.

Google Drive
خدمه مقدمه من قوقل تعطيك مساحه 5 GB مجانيه، تدعم عدة ملفات وعدة صيغ.
تتميز الخدمه باستخدامها عبر الويب وعبر ( اندرويد ) فقط ولم اجد على الانظمه الاخرى برنامج رسمي من قوقل، واجهزة الكمبيوتر ( ماك، ويندوز )، بامكانك مشاركة الملفات مع عدة اشخاص او مع العامه، افضل ما فيه يدعم التعديل على ملفات الاوفيس وأنشائها مثل الوورد والبوربوينت والاكسل.
مناسب للأعمال كثيراً.
ملاحظه: يجب ان تملك حساب جيميل لتستفيد من الخدمه.
Box
تعطيك مساحه 5 GB تدعم عدة صيغ، بإمكانك استخدمها عبر الويب والجوال ( اندرويد، بلاك بيري، ايفون ) وعن طريق الكمبيوتر ( ماك، ويندوز )، له عدة مميزات منها يدعم الربط بقوقل دوكيومنت لإنشاء الملفات النصوص من خلاله ايضاً مشاركة الملفات مع الاخرين واضافه تعليق على الملفات ويتميز بميزه مختلفه عن باقي الخدمات وهي ان المستخدم يستطيع متابعة جميع التعديلات السابقه ويرجع اليها للملف نفسه في حال تم التعديل عليه ولكن في الخدمه المدفوعه.


2 التعليقات:

Lager Mieten يقول...

الله معكم .. اتمنى عرض الجديد بأستمرار

Umzug in die Schweiz يقول...

موفقين .. وعايزيين نشوف الجديد !؟