السبت، سبتمبر 22، 2012

تقرير شامل عن المميزات و المزايا الجديدة في اي فون 5 iphone-5

واخيرا وبعد طول انتظار تصدر ابل Apple هاتفها المنتظر ايفون 5 iphone-5 والذي اعلنت اخيرا عنه  ، ويبدو انه قد لاقى استحسان الكثير من النقاد والمختصين في هذا المجال، حتى أنه وصف بالأذكى، الأسرع، الأنحف، والأخف، وقالت عنه بعض المواقع المتخصصة في هذا المجال "رائع من كل وجه". وهنا سوف نستعرض معكم المميزات والمزايا الجديدة في الاصدار الاخير من اي فون 5 .

اي فون 5
تقرير شامل عن المميزات و المزايا الجديدة في اي فون iphone-5
التصميم
لم يتغير التصميم كثيرا عن الاصدار السابق من ايفون 4اس غير ان الاصدار الاخير  من حيث الشكل غير ان الاصدار الاخير جاء مميزا حيث الخامة المصنعة منه حيث انه تم تصميم الجهاز من الالمونيوم والزجاج وهو انحف من السابق بنسبة 18% حيث جاء بسمك 7.6 ملي متر واخف من السابق بنسبة 20% حيث يزن 112 غرام .
اي فون 5
الشاشة
كما ان الاصدار الجديد يأتي مع شاشة بمقاس 4 انش حيث ان الاصدار السابق كان 3.5 انش وهو امر جيد ومطلوب في سوق الهواتف الذكية الان  ويأتي  بوضوح 640×1136 اي انه بتقنية الريتنا و الشاشة الجديدة تمنحك عرض افضل للفيديو و الصور .
اي فون 5
الكاميرا
تأتي الكاميرا الجديدة في الآيفون ٥ iphone-5 بمستشعر 8 ميغا بكسل Megapascal و تلتقط صور بدقه 3264 في 2448 بكسل و هذه الكاميرا اصبحت أسرع في إلتقاط الصور بنسبة 40% و يرجع السبب إلى معالج A6 السريع , و ايضا يذكر أن الكاميرا اصغر بنسبة 25% في من الكاميرا السابقة و لكن نتائج هذه الكاميرا مذهله في إلتقاط الصور , و ايضا الكاميرا الأمامية في الآيفون 5 iphone-5 بدقة 1.2 ميغا بكسل و تصور بدقة HD 720p .
مع الآيفون ٥ iphone-5 الجديد وفرت آبل Apple ميزة تصوير البانوراما و ايضا هذه الميزة اصبحت مفتوحة للجميع مع نظام iOS 6  , أما الفيديو في الآيفون 5 بدقة 1080p عالية الوضوح , و مع تحسين لتقنية منع الاهتزاز , و ايضا اصبح الفيس تايم يدعم المكالمات بدقة HD مع هذا الجهاز الرائع ! .
اي فون 5
مواصفات اخرى
يمتلك جهاز آيفون 5 iphone-5 للمره الأولى معالج باسم A6 و هو أسرع بمرتين عن الآيفون السابق , وياتي هاتف الايفون 5 iphone-5 بمعالج أقوى مرتين من معالج ايفون 4 اس باسم A6 و لكن المعالج ما زال ثنائى النواة بتردد 1 جيجا هيرتز و من المفترض أن ينافس المعالجات القوية مثل ـTegra 3 و Snapdragon S4 Pro., و ايضا يأتي الآيفون 5 iphone-5 خدمة LTE التي تعرف بالجيل الرابع فهو أسرع بكثير في تصفح الإنترنت و تحميل الملفات بسرعة تصل إلى 150 ميقا بايت في الثانية الواحده , ايضا الجهاز يملك بطارية محسنه عن الآيفون السابق فمع تقنية LTE ستصمد البطارية معك الى 8 ساعات و كذلك في التحدث بالجوال و 10 ساعات لمشاهدة الفيديو و 225 ساعة على وضعية الإستعداد .
كما أعلنت آبل في المؤتمر عن الكيبل الجديد المخصص لشحن الآيفون 5 iphone-5 و اسم هذا الكيبل هو : Lightning و هذا الكيبل الجديد اصغر من سابقه بكثير و ايضا يمكنك شراء قطعه معينة للتحويل من رأس الشحن القديم إلى راس الشحن الجديد .
من المزايا الموجوده في الآيفون 5 iphone-5 هي وجود 3 ميكروفونات لالتقاط الصوت , اثنان من الجهه الأمامية و واحد من الجهة الخلفية و التي تقول آبل بانها تساعد على تنقية الصوت و اعطاء افضل نتيجة للميكروفون على الهاتف , ايضا احد المزايا الأخرى و هي وجود البلوتوث 4 , وايضا تم تحسين خاصيه مانع الاهتزاز الموجودة في الآيفون 4S , ميزة AirPlay موجودة و تعمل مع الجيل الثالث من آبل Apple تي في بدقه 1080p و مع الجيل الثاني بدقة 720p , أيضا شاشة الآيفون 5 الجديدة التي بمقاس 4 إنش نجد انها افضل بكثير من مقاس 3.5 السابق فالألعاب سوف تكون أفضل من ناحية التحكم و حتى مشاهدة الفيديو سوف تكون أفضل مع مقاس 4 إنش .

Screen-shot-2012-09-12-at-9.08.55-PM

عيوب الاصدار
 طبعا كما ذكرنا بعض المزايا والمميزات لهذا الصدار اي فون 5 فلابد من التعرض لأبرز عيوب هذا الاصدار حتى نعطي القارئ انطباع عام حول الجهاز سواء من ناحية المميزات او من ناحية العيوب.
نظام الخرائط سيئ جدا بالمقارنة مع قوقل او حتى خرائط نوكيا
لا يدعم وجود ذاكرة خارجية عكس اغلب الاجهزة الاخرى
اقتصار الالوان على لونين فقط هما الاسود والابيض
يتعامل الهاتف مع شرائح Nano أى إن الشرائح الحالية لا تلائم الجهاز
لا يدعم الشحن لا سلكي عبر الواير  لس wireless كما في جالكسي اس 3 Samasung Galaxy S III

0 التعليقات: