الجمعة، أبريل 22، 2011

لا بد من مصر وان طال السفر




الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ربي ورب كل شي ورب العرش العظيم واصلي واسلم على سيد الخلق اجمعين محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة وأتم التسليم وعلى ال بيته الطاهرين وعلى صحابته المبشرين وعلى من تبعهم الى يوم الدين .
منذ كنت صغيرا وأنا امني النفس الى السفر الى مصر الحضارة مصر التأريخ وكثيرا ما اصرح برغبتي في السفر الى مصر لأصحابي ومن هم حولي محاولا ان اجد رفيق جيد في سفري هذا من حيث بعض المعايير و الاجندة التي اريدها في من يرافقني وأخيرا انتهي الى لا احد .
سوف اتكلم عن نفسي فقط وحبي الكبير في السفر الى مصر نابع من تعلقي فيما اكتسبته من معارف عديدة عن مصر وتأريخ مصر وعن ثقافتها الكبيرة عن احياءها وحواريها وعادتهم التي ربما عرفنا الكثير منها عبر الافلام والمسلسلات وايظا عبر ما قرأتاه من بعض الصحف والكتب والروايات .
وما يصدمني في من اريد منهم مرافقتي عن الاختلاف الكبير بين اجندتي وبين اجندتهم بين ما اريده وبين ما يريدون ، فأنا اريد ان ازور متاحفها وأتنقل بين اسواقها عبر شوارعها ومنتزهاتها وعبر متاحفها وتاريخها الشامخ عبر اهراماتها اريد ان اجلس لبعض الوقت في مقاهي ازقتها الضيقة اريد ان اذهب الى مصر للسياحة فقط وليس في بالي ان اهدر وقتي على السهرات وشرب المسكرات وفعل المنكرات وأخواتها من الافات ، وهنا يستغربون ويقولون( لي ليه انته قالبها عزاء) اذهب لوحدك غير مأسوف عليك ويبدو انني سوف اسافر لوحدي خلال اجازتي القادمة ان شاء الله  فلا اريد ان اجبر احد على اجندتي التي وضعتها منذ كنت صغيرا والتي لا ازال احلم بيها بعد ان اصبحت كبيرا .


0 التعليقات: